Tuesday, December 17, 2013

حكومة أستراليا تتوقع عدم تسجيل أي فائض في الموازنة خلال العقد المقبل

   المصدر  investing


سيدني (أستراليا)، 17 ديسمبر/كانون أول (إفي): صرح وزير الخزانة الأسترالي، جو هوكي، بأن بلاده تتوقع عدم تحقيق أي فائض في الموازنة خلال العشرة أعوام المقبلة، كما تنتظر أن يسجل اقتصاد البلاد نموا قدره 2.5% فقط خلال العام المالي 2013-2014.

حكومة أستراليا تتوقع عدم تسجيل أي فائض في الموازنة خلال العقد المقبل

وخلال تقديم تقرير اقتصادي رسمي الليلة الماضية، قال هوكي إن أستراليا تنفق من مواردها الخاصة لذا على مواطني البلاد التأقلم مع إجراءات التقشف التي تعتزم الحكومة إدراجها في الموازنة المقبلة.

وأشار التقرير الذي قدمه هوكي إلى أن الدين العام لأستراليا ينتظر أن يرتفع بحلول العام المالي 2023-2024 ليصل إلى 667 مليار دولار أسترالي (حوالي 596 مليار و231 مليون دولار أمريكي).

وأوضح الوزير أن هذا المبلغ يمثل نحو 26% من إجمالي الناتج المحلي لأستراليا، مبينا أن ارتفاع الديون سببه تسجيل عجز سنوي في ميزانية البلاد خلال العقد المقبل.

كما تشير توقعات الحكومة إلى أن العجز في موازنة أستراليا العام المقبل سيصل إلى 47 مليار دولار أسترالي (قرابة 42 مليار و133 مليون دولار أمريكي).

ويرى هوكي أن هذا العجز في الموازنة يرجع إلى انخفاض نمو اقتصاد أستراليا خلال العام المالي الحالي بالبلاد، الذي بدأ مطلع يوليو/تموز الماضي وسينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل، إلى 2.5% فقط.

كما يتوقع أن ترتفع نسبة البطالة بأستراليا من 5.8% حاليا إلى 6.25% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. (إفي)


قم بفتح حساب الان واكتشف عالم الخيارات الثنائية المثير والمدهش
 99binary هو الوسيط المفضل لدينا
 https://99binary.com/ar

0 comments:

Post a Comment