Monday, December 9, 2013

الاسهم الاسيوية ترتفع بعد بيانات الصين والولايات المتحدة القوية


المصدر Investing

ارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية في معظمها اليوم الاثنين ، بعد صدور البيانات القوية من الصين والولايات المتحدة التي غذت التفاؤل حول صحة الاقتصاد العالمي -

الاسهم الاسيوية ترتفع بعد بيانات الصين والولايات المتحدة القوية
خلال التعاملات الآسيوية في وقت متأخر ، ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.4 ٪ ، فيما تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز في أستراليا بنسبة 0.8 ٪ ، في حين ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 2.29 ٪ . أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكي أضاف 203،000 وظيفة في نوفمبر وبما يفوق التوقعات لنمو الوظائف من 180،000 . وانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوياته منذ خمس سنوات من 7.0 ٪ من 7.3 ٪ في أكتوبر.

وفي الوقت نفسه، في الصين، وأظهرت بيانات صدرت في وقت سابق أن التضخم في أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 3٪ في شهر نوفمبر ، وتباطؤ من 3.2 ٪ في أكتوبر.

جاء تقرير التضخم يوم واحد بعد أن أظهرت البيانات أن الفائض التجاري للصين توسع ل 33.8 مليار دولار الشهر الماضي من فائض 31.1 مليار دولار في أكتوبر ، مقارنة مع تقديرات فائض من 21.7 مليار دولار. .

ارتفعت الصادرات الصينية 12.7 ٪ عن العام السابق ، بينما كانت التوقعات ل زيادة 7.1 ٪ و بعد زيادة 5.6 ٪ في أكتوبر. وارتفعت واردات 5.3 ٪ ، مقارنة مع توقعات ل زيادة 7.2٪ .

في طوكيو ، ارتفع مؤشر نيكي الى أعلى سعر له في اسبوع واحد ، حيث زادت قوة الدولار الأمريكي إلى 103.21 مقابل الين مما عزز المعنويات. و ضعف الين يزيد من قيمة الدخل في الخارج في الشركات اليابانية عند الإعادة ، مما يزيد التوقعات لعائدات التصدير.

ارتفعت اسهم صناعة السيارات تويوتا ومازدا بنسبة 1.3 ٪ و 3 ٪ على التوالي ، في حين ارتفع سوني و كانون بنسبة 1.3٪ و 1.2 ٪ .

ارتفع مؤشر الوزن الثقيل لتجارة التجزئة السريعة وارتفع سهم سوفت بنك بنسبة3.4٪ و 2.2 ٪ على التوالي .

وأظهرت بيانات صدرت في وقت سابق أن الاقتصاد الياباني نما بنسبة معدلة بلغت 1.1 ٪ في الربع الثالث ، أقل من التوقعات لنمو بنسبة 1.6٪ ، و انخفاضا من تقدير أولي قدره 1.9 ٪ .

وفي الوقت نفسه، في هونغ كونغ، ارتفع مؤشر هانغ سنغ بعد صدور بيانات التجارة الصينية متفائلة .

يترقب المشاركون في السوق مجموعة من البيانات الاقتصادية الصينية في وقت لاحق في الأسبوع ، بما في ذلك تقارير حول الإنتاج الصناعي واستثمارات الاصول الثابتة و مبيعات التجزئة.

في مكان آخر ، في أستراليا ، تراجع مؤشر أي اس اكس /200 ليسجل ادنى سعر له في ثلاثة أشهر كما اثقلت الخسائر في القطاع المالي بوزنها على المؤشر الرئيسي .

تراجعت اسهم اكبر شركة تأمين كيو بي أي بنسبة 22.3 ٪ بعد أن حذرت الشركة انها قد سجلت خسارة صافية غير متوقعة من 250 مليون دولار استرالي لهذا العام، بسبب ارتفاع مخصصات المطالبات في أمريكا الشمالية.

تراجعت اسهم البنوك الأربعة الكبرى الاربعة ، مع تراجع اسهم بنك أستراليا الوطني بنسبة 0.9 ٪، في حين تراجعت مجموعة الخدمات المصرفية أي ان زي و المجموعة المصرفية ستباك بنسبة 0.8 ٪ و 1.3 ٪ .

واستشرافا للمستقبل ارتفعت اسواق الاسهم الاوروبية

ارتفع يورو ستوكس 50 بنسبة 0.4 ٪ وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.25٪ ، وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 للعقود الأجله بنسبة 0.35 ٪، في حين ارتفع مؤشر داكس الالماني نسبته 0.45 ٪ .

ستقوم ألمانيا بنشر تقرير حول الميزان التجاري و الإنتاج الصناعي. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مجموعة وزراء مالية اليورو بإجراء محادثات فى بروكسل.

وفي الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، ارتفعت اسواق الأسهم وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2٪ ، وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.2٪ ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.15٪.

0 comments:

Post a Comment